أوبو تقيم أول مصنع في مصر باستثمارات 20 مليون دولار

وقعت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” مذكرة تفاهم مع شركة “أوبو الصينية للإلكترونيات” وذلك لإنشاء مصنع لتصنيع المحمول في مصر، باستثمارات تبلغ 2 مليون دولار، لإنتاج حوالي 4.5 مليون قطعة سنوياً.

وقع على المذكرة من الجانب المصري المهندس عمرو محفوظ، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، ومن الجانب الصيني زانغ زوشوان المفوض عن شركة أوبو مصر، وتم التوقيع في حضور كلاً من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيات المعلومات.

من جانبه قال الدكتور عمرو طلعت: يأتي التوقيع على مذكرة التفاهم بين الجانبين تطبيقاً لمبادرة “مصر تصنع الإلكترونيات” التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي تهدف للإرتقاء بصناعة الإلكترونيات، لدعم الصادرات المصرية وتقليل الورادات في مجال الأجهزة الإلكترونية وأجهزة المحمول، بالإضافة إلى توفير فرص عمل عديدة للمهندسين والفنيين.

وأضاف الوزير أننا سنبذل قصارى جهدنا بالتعاون مع العيئة والجهات المسئولة للإنتهاء من إنشاء المصنع في أقرب وقت، مما يؤكد على مساعي الدولة لجذب الإستثمارات الأجنبية.

على الجانب الآخر قال مفوض شركة “أوبو” إنه كبداية سيتم استثمار حوالي 20 مليون دولار لإنشاء المصنع الجديد، مع استمرار التمويل حسب تقديرات السوق. وذلك لانتاج ما يقرب من 4.5 مليون قطعة في العام، وتوفير حوالي 900 فرصة عمل خلال من ثلاث لخمس سنوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات